الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء14 مايو

منع “الموسيقى” و”التصوير” بحفلات الطالبات

منذ 11 سنة
5
2383
منع “الموسيقى” و”التصوير” بحفلات الطالبات
الرياض

جددت إدارات التعليم في المناطق تنبيهاتها لمكاتب التربية والتعليم، بالالتزام بالضوابط الخاصة بالأنشطة والحفلات المدرسية، مشددة على منع التبرج والموسيقى والتصوير، ومراعاة التزام الطالبات بالزي المحتشم خلال الحفلات الختامية، وعدم إلزامهن بالحضور أو المشاركة في تقديم فقرات الحفل، وربط مشاركة الطالبات بموافقة أولياء الأمور.

ومنعت وزارة التربية، بحسب مصدر مطلع، تحميل الطالبات أي أعباء مالية أو عينية. كما أكدت على دراسة برنامج الحفل أو النشاط من قبل الجهة الإشرافية المختصة بالمكتب، ويعتمد من مدير أو مديرة المكتب. وطالبت بضرورة الالتزام بالضوابط الشرعية، بحيث يظهر الحفل بصورة تربوية، ولا يشمل البرنامج أمورا تخالف الشريعة الإسلامية أو الأنظمة والتعليمات.

وأوضح المصدر أن الوزارة وجهت بأن تكون إقامة هذه المناسبات داخل أسوار المدرسة وفي وقت الدوام الرسمي، وأن تراعى قواعد الأمن والسلامة فيها، وأن يكون اعتماد تنفيذ نشاط مدرسي محدد في نطاق مدارس المكتب خارج وقت الدوام الرسمي لأكثر من ثلاثة أيام وفق الضوابط والتعليمات، أو إيقاف تنفيذ أي برنامج أو نشاط مدرسي في نطاق مدارس المكتب لعدم توافقه مع التعليمات الرسمية من صلاحيات المدير أو مديرة المكتب، مع إشعار إدارة التعليم التابع لها المكتب.

وبينت التربية، أن تلك التوصيات، جاءت بعد كثرة الملاحظات حول بعض الأنشطة والحفلات الختامية، لتكريم أو تخريج الطالبات في المدارس الحكومية والأهلية على مختلف مراحلها.

التعليقات

ل
لولو عدد التعليقات : 357 منذ 11 سنة

انا حفل تخرجي بقاعه وفي دي جي والسنه الي فاتت جابوا دقاقه ويتغافلون الاداره

ا
ام العبدين عدد التعليقات : 12 منذ 11 سنة

المفروض من زماااااان مسوين هالقرار مو سرقه عيني عينك المدارس الاهليه تسويها بقصور افراح وتأخذ ع الطالبه 500او قد يزيد ليش هالاسراف والله لنسأل يوميئذ عن هذا النعيم

آ
آمال وطن عدد التعليقات : 104 منذ 11 سنة

بكرا تخرج مها بنتي آخر العنقود عقبال تخرجها من الثانوية والجامعة

م
منتحل شخصية عدد التعليقات : 491 منذ 11 سنة

تم تحرير الرد بعد مراجعة البريد الالكتروني واتضح استخدام نك نيم احد القراء لغرض الاسائه .الادارة

.
........بنت جوري عدد التعليقات : 547 منذ 11 سنة

الحقوا على

اترك تعليقاً